Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

وزير الدفاع الكيني يلتقي بقادة الإيساف

Kenya Defence CS and EASF Directorالتقى رئيس مجلس وزراء الدفاع والأمن للدول الأعضاء في الإيساف ووزير الدفاع الكيني، معالي السيد آدم بري دعالي، بمدير الإيساف، العميد بول كاهوريا نجيما والوفد المرافق له في يوم الثلاثاء 6 يونيو 2023 في مقر الدفاع في نيروبي، كينيا. حضر الاجتماع أيضا رئيس لجنة رؤساء أركان أمن شرق إفريقيا ورئيس أركان الدفاع الكيني الجنرال فرانسيس أوموندي أوغولا.

كجزء من جهودها لضمان السلام والأمن والاستقرار في المنطقة، أطلعت قيادة الإيساف المسؤولين على أسس تفويض وإنجازات المؤسسة ذات الأبعاد المتعددة، إضافة إلى البرامج المنفذة لتوفير القدرة على الانتشار السريع لدعم عمليات السلام. أكد رئيس مجلس الوزراء على "دعمه الكامل لضمان تحقيق تفويضها المتمثل في توفير القدرة للانتشار السريع والوقائي حسب الحاجة". علاوة على ذلك، أشار السيد آدم بري دعالي إلى "أن هناك حاجة للتصديق على الاتفاقية وأهمية إجراء تدريبات مشتركة متكررة لتعزيز بناء قدرات القوة من قبل جميع الدول الأعضاء العشر".

حضر الإجتماع أيضًا مساعد رئيس أركان قوات الدفاع المسؤول عن شؤون الأفراد واللوجستيات اللواء ديفيد كيتر، ومساعد رئيس أركان الدفاع المسؤول عن العمليات والعقيدة والتدريب اللواء فريد لوريا، إضافة إلى رئيس الخطط الاستراتيجية والسياسات، العميدالجنرال إدوارد روجيندو. رافق مدير الإيساف، كل من رئيس الشؤون الإدارية والمالية، والمستشار القانوني والمساعد التنفيذي للمدير.

  • KDOD_Delegation.jpg
    big image
    KDOD_Delegation.jpg
  • KDOD_EASF Meeting.jpg
    big image
    KDOD_EASF Meeting.jpg
  • Defence CS and EASF Director.jpg
    big image
    Defence CS and EASF Director.jpg
  • KDOD_EASF Delegation.jpg
    big image
    KDOD_EASF Delegation.jpg
  • Kenya CDF and EASF Director.jpg
    big image
    Kenya CDF and EASF Director.jpg
  • Defence CS and EASF Director 3.jpeg
    big image
    Defence CS and EASF Director 3.jpeg
  • EASF Staff.jpg
    big image
    EASF Staff.jpg
  • Defence CS and EASF Director 2.jpg
    big image
    Defence CS and EASF Director 2.jpg

Saturday the 27th. Developed & Powered by EASF